الشعبية تشارك في استقبال وفد الأحزاب والشخصيات العربية للتضامن مع الشعب الفلسطيني

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
13-06-2021
شاركت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان في استقبال وفد من "المؤتمر القومي و الأحزاب العربية،، برئاسة المنسق العام الدكتور خالد السفياني، وذلك في سفارة دولة فلسطين في بيروت.
وقد ضم الوفد الأمين العام للأحزاب العربية قاسم صالح، وأكثر من خمسين شخصية، من بينهم رؤساء أحزاب ونواب وشخصيات سياسية ونقابية من لبنان، المغرب، موريتانيا، تونس، الأردن، مصر، ليبيا، السودان، التشاد، البحرين، اليمن، المملكة العربية السعودية، الجزائر، الكويت والصومال، وذلك يوم السبت فيي ١٢ حزيران ٢٠٢١، للتعبير عن تضامن الوفد مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في مواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، بحضور قادة الفصائل الفلسطينية تقدمهم فتحي أبو العردات، بمشاركة عضو قيادة فرع لبنان في الجبهة الشعبية عبد الله الدنان، وممثلين عن الجبهة الديمقراطية، و جبهة التحرير العربية، والانتفاضة الفلسطينية.
خلال اللقاء تناقش أعضاء الوفد وقيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينيه حول سبل استنهاض الأمة، لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته، من أجل تحقيق أهدافه الوطنية الثابتة.
كما تحدث باسم الوفد، المنسق العام الدكتور خالد السفياني، الذي أكد وقوف النواب الأحزاب مع أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته العادلة المشروعة على كل أرض فلسطين، و في القدس، في مواجهة مخططات العدو الصهيوني ومحاولات تهويد المدينة المقدسة، رافضا ممارسات الاحتلال ضد الفلسطينيين في القدس الشريف، وفي حي الشيخ جراح، والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، والعدوان الأخير على قطاع غزة، وأهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، في مواجهة مخططات الاحتلال الإسرائيلي.
تم تحدث عبدالله الدنان، مشيرًا إلى أن المعركة الأخيرة أثبتت بأن هناك إمكانية كبيرة للنصر، كما أنها زلزلت الكيان الصهيوني، مشددًا إلى أن إرادة الشعب الفلسطيني قوية في الصمود. كما وحدت الجهد الفلسطيني في أراضي ٤٨ والضفة وعزة والشتات، وكذلك التضامن العربي، مؤكدًا الوحدة الوطنية، والحوار بين الفصائل، وإعادة بناء م. ت .ف على اسس ديمقراطية.
كما زار وفد من الأحزاب العربية روضة شهداء مجزرة صبرا وشاتيلا، في بيروت، وذلك عصر يوم السبت في ١٢ حزيران ٢٠٢١، وقد مثل وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عضو لجنة العلاقات السياسية في لبنان فؤاد ضاهر، وقيادة الجبهة في مخيمي برج البراجنة وشاتيلا، وعدد من الرفيقات والرفاق، وفصائل المقاومة الفلسطينية، والأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية.
خلال الزيارة وضع الوفد إكليلًا من الزهر على أضرحة الشهداء، وقرئت الفاتحة على أرواح الشهداء.
كما رفعت أعلام فلسطين ولبنان ورايات الجبهة الشعبية ويافطات بالمناسبة.

















التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1