المحكمة العليا الصهيونية تقرر تعيين موعد جديد لقضية إخلاء حي الشيخ جراح بالقدس

بوابة الهدف الإخبارية
09-06-2021
قررت المحكمة العليا الصهيونية، مساء اليوم الثلاثاء، تعيين موعد جديد بشأن قضية تهجير عائلات حي الشيخ جراح، إذ تقرر عقدها في 20 من الشهر المقبل.
وقال محامي العائلات، سامي ارشيد، في تصريح له، "قرر قاضي المحكمة العليا الإسرائيلية، القاضي إسحق عميت، بأنه على قلم المحكمة تعيين موعد جلسة استماع لطلب الاستئناف المقدم باسم العائلات: الكرد، اسكافي ، القاسم، والجاعوني، خلال السنة الحالية، لدورة المحاكم، أي حتى يوم 20-7-2021".
وقررت محكمة الاحتلال العليا، مطلع الشهر الماضي، تأجيل البت في قرار إخلاء العائلات من حي الشيخ جراح إلى موعد سيحدد خلال 30 يوماً.
وأفادت قناة كان العبرية، إنه بناءً على طلب المستشار القضائي لحكومة الاحتلال قرر القاضي "يتسحاق عميت" تأجيل جلسة إخلاء عائلات الشيخ جـراح التي كانت مقررة، وستعقد جلسة بديلة في غضون شهر.
وكانت قناة عبرية السبت الماضي، كشفت عن نية رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، ووزير جيشه بيني غانتس، سعيهم لتأجيل اتخاذ المحكمة العليا "الإسرائيلية" أي قرار بشأن إخلاء منازل الشيخ جراح ب القدس المحتلة.
وأفادت قناة ريشت كان العبرية، بأن نتنياهو يعتزم التأجيل خشيةً من التصعيد في الضفة وغزة، وتهدئة الأوضاع وعدم تدهورها.
وكان من المقرر أن تعقد جلسة، لاتخاذ قرار بشأن قضية إخلاء تلك المنازل، مشيرةً إلى أن نتنياهو يسعى لتأجيل الجلسة وعدم اتخاذ أي قرار، كما جاء.
وأشارت إلى أن نتنياهو وغانتس بحثا القضية خلال جلسة تقييم، وطلبا من المستشار القضائي للحكومة أفيحاي ماندلبليت فحص فيما إذا كان ذلك ممكنًا تحت أي سبب كان.
ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلًا بالحي على أيدي جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخرًا قرارًا بحق سبع عائلات لتهجيرها، رغم أن سكان الحي المالكين الفعلين والقانونين للأرض.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1