الجبهة الشعبية تشارك التنظيم الناصري إحياء ذكرى يوم الشّهيد

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
30-04-2021
شاركت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بوفد ضم نائب مسؤولها في منطقة صيدا سعيد أبو ياسين و عدد من أعضاء قيادة المنطقة بإحياء ذكرى يوم الشهيد الناصري الذي يصادف يوم 28 نيسان من كل عام ، تخليدًا لشهداء التنظيم الناصري عند ساحة الشهداء وسط مدينة صيدا .
تقدم الحضور أمين عام التنظيم الشعبي الناصري سعادة النائب أسامة سعد، وأمين سر فصائل م.ت.ف في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة ، وعدد من قادة فصائل م.ت.ف ، وممثلون عن القوى والأحزاب الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية، وحشد جماهيري كبير من أبناء الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني.
بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الله أكبر، وبالوقوف دقيقة صمت تحية لأرواح شهداء التنظيم الشعبي الناصري وشهداء لبنان والأمة العربية.
ثم كانت كلمة التنظيم الناصري ألقاها أمين عام التنظيم سعادة النائب أسامة سعد عبر خلالها عن اعتزازه بشهداء التنظيم الشعبي الناصري وجيش التحرير الشعبي - قوات الشهيد معروف سعد الذين سقوا بدمهم الأحمر القاني أرض الوطن.
وأكد سعد أن يوم شهيد التنظيم هو يوم أولئك الذين قاتلوا وضحوا بأرواحهم من أجل تحرير لبنان من الاحتلال الإسرائيلي، ودفاعاً عن وحدة لبنان وعروبته في مواجهة مؤامرات التقسيم والتفتيت والصهينة.
وتطرق سعد خلال كلمته إلى الانتفاضة الفلسطينية المقدسية المباركة، حيث وجه تحية إجلال وإكبار للشعب الفلسطيني عمومًا وللمقدسيين خصوصًا، وأكد أن الحق العربي في فلسطين، لن تمحوه السنين ولا غطرسة الاحتلال، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني هو شعب الجبارين، الذي تجاوز كل الانحرافات وسياسات التطبيع، لأن عدالة قضيته ليست للمساومة أو للبيع.
وكرر سعد في ختام كلمته توجيه تحية الإجلال والإكبار للشهداء الذين جاؤوا من كل لبنان لمقاومة العدو الصهيوني وعملائه على أرض صيدا والجنوب، فتجاوزوا الانتماءات المناطقية والطائفية والمذهبية، وعبروا إلى الشهادة بأسم الوطنية وبأسم العروبة وبأسم الحرية دفاعًا عن الشعب اللبناني والأمة العربية.
وكانت كلمة من وحي المناسبة للمكتب الطلابي في التنظيم الناصري ألقاها الطالب محمد رنو أكد خلالها ضرورة إحياء هذه الذكرى وفاءً للشهداء الذين قدموا دماءهم من أجل تحرير لبنان من الاحتلال الإسرائيلي، ودفاعاً عن عروبته ووحدته وعن لقمة العيش لأبناء الشعب، ودفاعاً عن حق الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة.
وتخلل الاحتفال قصيدة من وحي المناسبة للطالب آدم أبو غزالة.







التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1