مئات المتظاهرين في حي الشيخ جراح بالقدس رفضًا للهجمات الاستيطانية والمخططات "الإسرائيلية"

بوابة الهدف الإخبارية
23-04-2021
شارك المئات من المقدسيين والمتضامنين، يوم الجمعة، في مظاهرة بحي الشيخ جراح في القدس المحتلة احتجاجاً على الهجمات الاستيطانية والمخططات الصهيونية بهدمه وتهجير أهله.
وأفادت مصادر محلية بأن شرطة الاحتلال قمعت مسيرة الشيخ جراح واعتدت على المشاركين في المسيرة بالضرب.
يذكر أن المسيرة تنطلق أسبوعيًا رفضًا لسياسة الاستيلاء على منازل المقدسيين، مما يُحدث مواجهاتٍ بشكلٍ أسبوعي بين المواطنين وقوات الاحتلال.
وتأتي هذه المسيرة الأسبوعية بمشاركة واسعة من المواطنين ونشطاء أجانب، رفضًا لسياسة الاحتلال القائمة على استيلاء المنازل وتهجير أصحابها.
ويخطط الاحتلال لتوسيع مشاريع الاستيطان في الحي، بهدف تطويق البلدة القديمة، واختراق الأحياء الفلسطينية بالبناء الاستيطاني.
وتسعى سلطات الإحتلال جاهدة في سياق تنفيذ خططها الاستعمارية الكولنيالية الإقتلاعية الاستيطانية وخصوصا منها في مدينة القدس كي تطبق سيطرتها المطلقة على حي الشيخ جراح في مدينة القدس الشرقية وتهويده من خلال مصادرة منازل سكانه من المواطنين الفلسطينيين فيه والعمل على تشريدهم إلى خارج القدس كجزء لا يتجزأ من مخطط الطرد والاقتلاع للمواطنين الفلسطينيين من أملاكهم وخصوصا في مدينة القدس.
وبصمود المواطنين في بيوتهم وتمسكهم بحقوقهم الطبيعية والقانونية في العيش فيها فهم يشكلون العقبة أمام استكمال تنفيذ المشاريع الإقتلاعية والإستيطانية التهويدية للكيان الصهيوني وخاصة منها في مدينة القدس، التي تجري فيها عمليات اقتلاع سكانها الفلسطينيين بشتى الوسائل والأساليب الظاهرة والمستترة والناعمة والخشنة كل ذلك بهدف إخلاء مدينة القدس بكامل احيائها مستقبلا من سكانها الفلسطينيين الأصليين وإحلال المستوطنين الصهاينة الذين يجلبون من شتى بقاع الأرض محلهم وفي بيوتهم وأراضيهم في سياق تنفيذ خطط المشروع العنصري.
وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية مساء اليوم الجمعة، بإصابة شاب بعيار اسفنجي وعشرات المواطنين بالاختناق إثر قمع الاحتلال للمسيرة السلمية الأسبوعية لقرية كفر قدوم شرق قلقيلية، المناهضة للجدار والاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي المغلق منذ 18 عاما.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1