بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا لإعادة إعمار مخيم نهر البارد

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
20-05-2020
يا جماهير شعبنا في مخيم نهر البارد
نقف كل عام في الـ 20 من أيار 2007، لنتذكر اليوم الكارثي العصيب في تاريخ مخيم البارد، المخيم الذي كادت تتلاشى ملامحه، من كثرة النكبات، من خيمة الى أخرى ؛ من غرف الزينكو، و الابنية العمودية، والأزقة المعتمة، و الطرق المقطوعة، والدور المدمرة.
يوم أهالوا عليه التراب ؛ لكنه ظلّ واقفاً بكبرياء ووفاء ، يبني الحياة و يرمم الذكريات ويزرع الامل، و كطائر اسطوري ينهض من تحت الرماد ؛ و دائمًا بوصلة القلب تشير إلى فلسطين!
13 عاماً نقف معاً لم تكسرنا الصعوبات والنكبات والازمات الجديدة، الاقتصادية والاجتماعية و لا المستجدة كالجائحة التي تتفشي في العالم وتقطع اواصر الحياة والعمل والتواصل، لكن علمتنا التحديات ان نحولها لفرصة لتحقيق الانجاز الاهم ببقاء المخيم الشاهد الحي على جريمة النكبة الكبرى عام1948 .
13 عاماً مرت ونحن مثل كل عام ، نزداد اصرارا وثقة على تكملة اعادة الاعمار كلياً و حتى نهايته ، ورغم ان الاعمار تجاوز نسبة 70% ، لكننا نطمح وعبر استراتيجية التسريع في جلب الموارد وتذليل العقبات في الوصول الى مرحلة تشطيب اعمار المخيم كلياً .
وان لجنة المتابعة لاعادة الاعمار ، تعتبر ان المرحلة القادمة ستكون لفتح ملف المخيم الجديد: لاستكمال البنى التحتية والعقار 39 والعمل مع وكالة الانروا ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني من اجل توفير الموارد المالية المطلوبة لإستكمال الترميم والتعويض لأصحاب الاملاك في المخيم الجديد واستعادة حقوق اصحاب الاملاك على المشاعات النهرية و البحرية والتوجه الى المؤسسات الدولية للمطالبة بتقديم العون لبناء المباني المهدمة كلياً.
ان وعد وعهد لجنة المتابعة العليا لاعادة أعمار مخيم نهر البارد يتجدد لكم أن نعمل بصمت و بقبضة واحدة مع كل المخيم بابناءه وشبابه من الهيئات المدنية واللجان الشعبية والاهلية والوطنية و مؤسسات عامة وفصائل ، في سبيل المصلحة العليا التي هي فوق الجميع ، بما يحفظ لشعبنا الكرامة والهوية والمخيم كمحطة على طريق العودة الى فلسطين.
لجنة المتابعة العليا لإعادة اعمار مخيم نهر البارد
20/ أيار 2020


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1