منيمنة يبحث مع الاونروا في إيجاد مراكز عزل وعلاج من كورونا قرب المخيمات الفلسطينية

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
24-03-2020
تتابع لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، والإجراءات المتخذة لمنع خطر انتشار عدوى فيروس كورونا إليها.
وأجرى رئيس اللجنة د. حسن منيمنة في هذا الشأن سلسلة اتصالات شملت مدير وكالة الاونروا في لبنان كلاوديو كوردوني وأمين سر حركة فتح ومنظمة التحرير في لبنان فتحي أبو العردات وعددا من ممثلي الفصائل والقوى الفلسطينية.
تداول منيمنة مع كودروني والقيادات الفلسطينية في سير عمل اللجنة الصحية المركزية لمواجهة عدوى فيروس كورونا التي شكلت بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في لبنان ووكالة الاونروا من أطباء وأشخاص ذوي الاختصاص وممثلين عن جمعيّة الهلال الأحمر الفلسطينية وعن المؤسسات والهيئات والجمعيات الصحية والانسانية والاجتماعية العاملة في الوسط الفلسطيني.
وأشاد منيمنة بسلسلة الترتيبات التي وضعتها الأونروا لجهة تقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين الذين يحتاجون إلى إجراء فحص أو الخضوع للعلاج من الفيروس، وتوافق الجانبان على ضرورة وضع اكثر من خطة طوارئ تلبي التدابير والإجراءات اللازمة كافة، لمواجهة أقصى احتمالات انتشار الفيروس، واهمها ايجاد وتجهيز مراكز للعزل والعلاج قرب كل مخيم في كل المناطق وفق المعايير الصحية المعتمدة.
كما أشاد منيمنة بسلسلة الإجراءات التي اتخذتها القوى الفلسطينية لمتابعة التزام سكان المخيمات والتجمعات بتوجيهات وزارة الصحة اللبنانية لجهة التوعية لمنع انتشار الفيروس، وأكّد ضرورة استمرار التنسيق والتعاون مع الوزارة والمؤسسات الصحية والاونروا لتأمين الإمكانات الصحية والإنسانية اللازمة لهؤلاء لمواجهة هذا الوباء العالمي، مشيرا الى جهوزية اللجنة لتقديم كل مساعدة ممكنة ضمن امكانياتها وصلاحياتها.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1