الشعبية في صيدا تلتقي بقيادة تحالف القوى الفلسطينية

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
29-11-2019
زار وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ضم مسؤولها في منطقة صيدا، أبو علي حمدان و عددًا من أعضاء قيادة المنطقة تحالف القوى الفلسطينية، في مكتب الشهيد أبو هنود، وذلك يوم الخميس في 28/11/2019 .
خلال اللقاء ناقش المجتمعون تطورات القضية الفلسطينية والتحديات التي تواجهها، إضافة إلى الوضع الفلسطيني في لبنان من جوانبه كافة، واعتبر الجانبان أن الخطوات الأمريكية الأخيرة، باعتبار المستوطنات التي يقيمها الاحتلال في الضفة الغربية شرعية، ولا تتعارض مع القانون الدولي، ماهي إلا جزءًا من صفقة القرن التي تنتقص من حقوق شعبنا، مؤكدين أن الرد على ذلك هو بتعزيز الوحدة الوطنية، وترتيب البيت الفلسطيني، و بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس ديقراطية و إعادة الاعتبار لها.
كما دعا المجتمعون إلى ضروة الإسراع في تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، من أجل مواجهة المخاطر كافة التي تُحدق بالقضية الفلسطينية، في ظل مشروع صفقة القرن الذي يهدف إلى تصفيتها، داعين إلى ضرورة استكمال كل الخطوات والمبادرات الوطنية الأخيرة لترتيب البيت الفلسطيني بما في ذلك إجراء الانتخابات.
كما استعرض المجتمعون أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مؤكدين حقهم في العيش الكريم. وفي ظل تردي الأوضاع الاقتصادية لأهلنا في لبنان تم التشديد على وجوب البدء بخطة عمل إغاثية طارئة من قبل الأنروا، والجمعيات، والمؤسسات العاملة في الوسط الفلسطيني، والفصائل الفلسطينية، وذلك باسرع وقت ممكن، كما أكدوا تحييد الوجود الفلسطيني في لبنان بالدخول فيما يجري في لبنان، داعمين للموقف الفلسطيني الموحد لجميع الفصائل، والقوى الوطنية والإسلامية في لبنان بهذا الخصوص، متمنين للأشقاء في لبنان الوصول إلى توافق وطني ينهي الأزمة الحالية لما فيه خير لبنان واللبنانيين .
كما تم توجيه التحية الى اهلنا في الداخل المحتل ومقاومتهم، وإلى اسرانا البواسل، وإلى روح الشهيد ابو دياك والأسرى كافة الذين ارتقوا داخل الزنازين الصهيونية، مدينين همجية العدو في التعامل مع الأسرى المرضى.
كما تقدمت قيادة التحالف بتقديم التهاني للجبهة الشعبية بمناسبة انطلاقتها الـ 52



التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1