يوم فلسطيني في فرنسا

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
13-11-2019
زار وفد التوأمة الفلسطيني، برفقة ممثلين عن جمعية التضامن والبلدية، يوم أمس الثلاثاء ٢٠١٩/١١/١٢، المدرسة الثانوية، في مدينة متري موري، والتقى إدارتها، ثم انتقل الوفد للمشاركة في حصة مدرسية لطلاب الصف العاشر، حيث قدم أستاذ الصف، ثم الوفد، شرحًا مسهبًا عن فلسطين، وقضية شعبها، ومخيم نهرالبارد، والظروف التي يعيشها الفلسطينيون في المخيمات، كما أجاب الوفد عن أسئلة الطلاب الذين تفاعلوا مع حق الفلسطينيين بالعودة إلى وطنهم، وبحقهم بحياة إنسانية مشرفة.
وفي المساء أقام الوفد الفلسطيني مأدبة عشاء للتعريف بالمأكولات التراثية الفلسطينية، وألقى رئيس لجنة التوأمة في مخيم نهرالبارد، أحمد غنومي، كلمة، عبر خلالها عن شكره للدعم السياسي والوطني، الذي يلقاه الشعب الفلسطيني من أهالي مدينة متري موري .
كما ألقت رئيسة البلدية السيدة شارلوت كلمة، أكدت خلالها أن أهم ما يجسد التوأمة مع مخيم نهرالبارد هو دعمنا لحق العودة للشعب الفلسطيني، مؤكدة وقوف البلدية وأهلها إلى جانب أهالي نهرالبارد واللاجئين من أجل رفع المعاناة عنهم .
كما قدم الوفد الفلسطيني درع العودة إلى رئيسة البلدية، وبعض اللوحات والمجسمات إلى نائبة الرئيسة السيدة ماريان، وأعضاء في البلدية، وجمعية التضامن، وتزين الحاضرون بالحطة الفلسطينية التي قدمها أعضاء الوفد الشبابي الفلسطيني للحضور.






التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1