الدكتور كفاح كسار للأسرى: أنتم تعلّموننا كلّ يوم أن اليأس خطيئة، وأن الموت هو الأمل

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
13-04-2019
قال رئيس بلدية ببنين- العبدة الدكتور كفاح كسار للأسرى الذين يخوضون معركة الكرامة 2:" اليوم اتخذ أسرانا الأبطال قراراً بالإضراب الجماعي، ونقف مع المناضلين من شعبنا بقواه المختلفة إلى جانبهم لنعلن للعالم أنها قضية الآلاف من مناضلي الحرية في العالم، لعلها تحرك شيئاً من الضمير العالمي الغائب والمغيب. وأنحني، احترامًا وتقديرًا لحجم تضحيات أسرانا الأبطال في سجونهم، فهم يكسرون كلّ الأرقام القياسية، ويتخطّون كلّ العقبات والحواجز، ويدحرون كلّ المشقات والتحديات.
وتابع قائلًا:" أيها الأبطال أنتم هذا الصوّان النادر، الكريم المحتد، العزيز الجوهر، الطيّب الحادّ الشرِس، القادر على جعل الأفق مفتوحاً ليعيد وضع المعايير في نصابها، وليستنهض الأحلام المجهضة، ويدعوها إلى الانتفاض.
أنتم تقاومون الأنظمة الاستبدادية على ظهر الكرة الأرضية، أنتم نور الأمة في الظلام العقلي والإيماني.
عندنا الكثير من الأموال، والكثير من الأبراج، والكثير من الفنادق، والكثير من البترول والغاز، وعندنا القطعان والقبائل، وعندنا شعوبٌ مجترّة لا يهمّها سوى الخنوع والهزيمة.
وعندنا أنتم تعلّموننا كلّ يوم أن اليأس خطيئة، وأن الموت هو الأمل، وهو أشرف من هذه الحياة وأنكم تعيشون الحرية، وغيركم يعيش السجن، وقهر النفس، وينتظر لعنة التاريخ والأجيال المقبلة.
اليوم يعرف العالم أن شعب فلسطين هو الشعب الوحيد المحتلة أرضه، وأن الاستعمار الإسرائيلي هو آخر استعمار بقي في العالم، وأن القرارات الأممية الوحيدة التي لم تنفذ هي القرارات التي صدرت لصالح الشعب الفلسطيني وتقر بحقوقه.
وتابع، اعلموا أيها الأبطال أن رسالتكم وصلت، وإننا إلى جانبكم في دعائنا وعملنا، ونقول لأولادنا:" أن أسرانا ببطولاتهم غير المسبوقة، وبصمودهم الأسطوري، وبتحديهم لسجانيهم انتصروا على الإسرائيليين، وتركوهم في مواقف يحاسب عليها القانون الدولي، وعلى العالم أن يحرك ويفعل ويطبق قانون اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بالأسرى، بل يجب على مجلس الأمن والجمعية العمومية استصدار قرار يحرم الاعتقال، ويجرم المعتقل المحتل، ويلزم الإسرائيليين بتبييض السجون.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1