أسامة سعد في الذكرى 34 لمحاولة اغتيال المناضل الراحل مصطفى سعد: الخط الوطني قوي ومتماسك ومصمم على استكمال المسيرة

صيدا تي في
22-01-2019
لمناسبة الذكرى 34 لمحاولة اغتيال رمز المقاومة الوطنية اللبنانية المناضل الراحل مصطفى معروف سعد، واستشهاد طفلته ناتاشا، والمهندس محمد طالب، وبدعوة من التنظيم الشعبي الناصري زار الأمين العام للتنظيم النائب الدكتور أسامة سعد وعائلة الفقيد، وممثلو الأحزاب الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية، جبانة سيروب في صيدا حيث قرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة، ووضعوا أكاليل الزهر، وقد شارك وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ضم مسؤول منطقة صيدا أبو علي حمدان و عددًا من أعضاء قيادة المنطقة، وعددًا من كوادرها .
وكان للنائب الدكتور أسامة سعد كلمة للمناسبة، قال فيها:
" أكثر من 16 عاماً على رحيل مصطفى سعد وهو رحيل قاس ومؤلم... في كل هذه السنوات كان العهد هو العهد... عهد استمرار النضال الوطني رغم كل التفجيرات والاغتيالات والحصار والتضييق .. لا زال هذا الخط الوطني قوياً متماسكاً ومصمماً على استكمال المسيرة... مسيرة الوحدة الوطنية الجامعة في مواجهة الطائفية والمذهبية والمناطقية والمحاصصة ... لا زال هذا الخط قوياً ومتماسكاً ومصمماً على التمسك بالعروبة الجامعة من أجل مصلحة شعوب الأمة العربية.. رغم كل الصعوبات لا زال هذا الخط... خط التنظيم الشعبي الناصري والقوى الوطنية وهذا التيار العريق... لا زال متمسكاً بدعم نضال شعب فلسطين وحقوقه الأساسية.
وعلى الرغم من كل الصعوبات وضعف الإمكانيات لا زال هذا الخط متمسكاً بخيار المقاومة كخيار استراتيجي في مواجهة العدو الصهيوني واحتلاله لأرض فلسطين وأرض لبنان وأرض سوريا، وفي مواجهة التهديد لكل الشعوب العربية بعدوانيته وعنصريته".
وأضاف سعد:" على الرغم من عدم توفر الإمكانيات نحن سنسير في هذا الخيار باللحم الحي .. شباب التنظيم سوف يسيرون بخيار المقاومة بلحمهم الحي... هذا خيار نهائي واستراتيجي وصولاً إلى تحقيق النصر.
كما سنسير في خيار الدفاع عن حقوق الناس وحقهم في الاستقرار السياسي... وفي دولة المؤسسات والقانون ودولة العدالة الاجتماعية... دولة حق الناس في الصحة والتعليم وفرص العمل... وحق الناس في الضمانات الاجتماعية... وحق الناس في الخدمات والإدارة الشفافة غير الفاسدة.





التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1