منتدى الشعر المصري يؤبن الكاتب الفلسطيني خيري منصور الاحد القادم

القاهرة – بوابة الهدف
16-01-2019
من المقرر أن يؤبن منتدى الشعر المصري، مساء الأحد القادم، بالمقر المركزي لحزب التجمع وسط القاهرة الشاعر والكاتب الفلسطيني الكبير خيري منصور الذي رحل في التاسع عشر من سبتمبر 2018 .
يشارك في ندوة التأبين المفكر نبيل عبد الفتاح، والشاعر الفلسطيني موسي حوامدة وكبير المذيعين بالإذاعة المصرية سيد محمود، والناقد والشاعر محمد السيد إسماعيل.
وسيلقي كل من الشعراء فارس خضر، وإيهاب خليفة، وزيزي شوشة، والشاعر والروائي على عطا ، والشاعر عيد عبد والحليم ، عدة القصائد للشاعر لمنصور. ويدير الندوة ويشارك بورقة عن الراحل الشاعر محمود قرني .
يذكر أن خيري منصور ولد في قرية دير الغصون بالقرب من طولكرم عام 1945. درس في الضفة الغربية حتى أنهى دراسته الثانوية، ثم انتقل للدراسة في القاهرة. أثناء نكسة حزيران عام 1967، أبعدته سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن فلسطين، فانتقل إلى الكويت ثم بيروت ثم العراق.
أصدر منصور مجلة "الفكر العربي المعاصر" في بيروت، ثم عمل محرراً في مجلة "الأقلام" العراقية، ثم محرراً أدبياً في جريدة "الدستور" الأردنية، حيث كان يكتب في أحد أعمدتها اليومية. وهو متزوج من الكاتبة أمل منصور.
وللشاعر خيري منصور دواوين عدة ومجموعات شعرية، هي: "غزلان الدم" 1981. "لا مراثي للنائم الجميل" 1983. "ظلال" 1978. "التيه وخنجر يسرق البلاد" 1987. "الكتابة بالقدمين" 1992.
ومن كتبه النقدية: "الكف والمخرز" 1980: دراسة في الأدب الفلسطيني بعد عام 1967 في الضفة والقطاع. "أبواب ومرايا: مقالات في حداثة الشعر" 1987. "تجارب في القراءة" 1988. "في حداثة الشعر".


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1