الجهاد الإسلامي تعلن انتخاب زياد النخالة أمينًا عامًا خلفًا لشلح

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
28-09-2018
أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، صباح اليوم الجمعة، عن انتخاب زياد النخالة (نائب الأمين العام السابق) أمينًا عامًا لها خلفًا لأمينها العام الدكتور رمضان عبد الله شلح، وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته الحركة في مخيم العودة شرق مدينة غزة (ملكة) للإعلان عنت نتائج انتخاباتها التي بدأتها صباح يوم أمس الخميس، وانتهت فجر اليوم الجمعة في كافة الساحات.

وذكر الناطق باسم الحركة داوود شهاب، أن نسبة التصويت في هذه الانتخابات كانت 99.3%، وأغلبية المصوتين كانوا من جيل الشباب، إضافة إلى مشاركة نسائية لافتة، مُعلنًا عن أعضاء مكتبها السياسي في قطاع غزة: أكرم العجوري، محمد الهندي، يوسف الحساينة، وليد القططي، محمد حميد، أنور أبو طه، عبد العزيز الميناوي، نافذ عزام، خالد البطش.

وامتنع شهاب عن الكشف عن أعضاء المكتب السياسي للحركة في كل من الضفة الغربية خشية تعرضهم للاعتقال من قبل الاحتلال الصهيوني، وفي القدس والداخل المحتل عام 1948 خشية اعتقالهم.

كما وأوضح أنه "تم إقرار النظام الأساسي واللوائح الداخلية، ولائحة الانتخابات، وتشكيل لجنة الانتخابات المركزية واللجان الفرعية في كل الساحات داخل وخارج فلسطين وفي بلدان الشتات والمهجر والتي قامت بدورها بتشكيل الهيئة الانتخابية التي مثلت كل قطاعات الحركة ومؤسساتها التنفيذية التي قامت بانتخاب الأمين العام وأعضاء المكتب السياسي".


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1