زهير هواري: وجود لجنة الحوار الفلسطيني اللبناني إنجاز فلسطيني لبناني كبير

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
17-08-2018
زار الأستاذ زهير هواري، عضو لجنة الحوار الفلسطيني اللبناني، مخيم الشهيد غسان كنفاني الثالث، الذي تنظمه منظمة الشبيبة الفلسطينية.
وفي محاضرة له ناقش فيها أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، موضحاً جوانب من قضية الأونروا، أكد خلالها أنها قضية سياسية بالدرجة الأولى، وأن الأزمة المالية الحالية ليست مبرراً لإلغاء هذه المؤسسة التي تعتبر الشاهد الحي الأول على معاناة الشعب الفلسطيني، مشيراً الى أن ما يحصل الآن هو ضغط على القيادة، والمجتمع الفلسطيني، حيث إن الإدارة السياسية الأمريكية الحالية تدرس عدد اللاجئين الفلسطينيين في المدة الأخيرة، بهدف فرض بعض الحلول التي تنهي هذا الملف، من خلال تسهيل الهجرة والعمل على توطينهم في بلدان الشتات. و أكد هواري على أن توطين الفلسطينيين ليس من مهام المفوضية السامية.
كما تطرق خلال حديثه إلى أوضاع المخيمات في لبنان المعيشية، و الأمنية، ودور لجنة الحوار في تحسين هذه الأوضاع، قائلاً بأن وجود هذه اللجنة هو إنجاز فلسطيني لبناني كبير.
كما أكد هواري على أهمية التعايش بين الشعبين في لبنان، نافياً وجود أي خلاف شعبي على الوجود الفلسطيني في لبنان، مدافعاً عن الحقوق المدنية للفلسطينيين في لبنان، مؤكدا على ضرورة التوافق على رؤية مشتركة من خلال الحوار، مشيراً الى أن الفلسطينيين هم جزء من أي حل يتعلق بواقعهم.



التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1