كشاف الشباب الوطني افتتح مخيم جمال عبد الناصر في بزبينا عكار

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
10-08-2018
افتتحت مفوضية كشاف الشباب الوطني في الشمال مخيم القائد جمال عبد الناصر تحت شعار (القدس عربية وستبقى)، في بلدة بزبينا في عكار، بحضور ممثلي قيادة (المؤتمر الشعبي اللبناني) في عكار محمد ثليجة ومحمود سحمراني، المسؤول عن المؤتمر، في طرابلس المحامي عبد الناصر المصري، ممثل اتحاد الشباب الوطني المحامي عباس الملحم، المفوض العام حسام الشامي وحشد من أبناء البلدة والجوار.
بعد النشيد الوطني ونشيد الكشاف، ألقى المحامي عباس الملحم كلمة اتحاد الشباب الوطني في عكار فرحب بالمشاركين في المخيم الذي يحمل عناوين وطنية وقومية في زمن نحتاج الى تعزيز الروح الوطنية الجامعة والقيم والمبادئ والأهداف التي ناضل من أجلها قائد ثورة تموز جمال عبد الناصر.
واعتبر "أن الحياة الكشفية تساعد على زرع روح التعاون والاعتماد على النفس والاهتمام بالبيئة والمحيط، وهذا ما تحتاج اليه الأجيال التي سلبت ارادة معظمها بفعل اجتياح الملهيات الوافدة الينا مع تكنولوجيا المعلوماتية.
وختم: عكار توأم طرابلس وهي تفتح زراعيها لكل عمل وطني واجتماعي وهي لم تبخل على الوطن يوميا بأبنائها في كل الميادين العسكرية والأمنية والتربوية.
وألقى المصري كلمة شكر في مستلها رئيس بلدية بزبينا المحامي طارق خبازي وأعضاء المجلس البلدي وأبناء البلدة، وقال"القدس تجمعنا وهي عروس عروبتنا ومهما تآمر عليها الحلف الصهيو-أميركي فإنها ستعود حرة عربية بفضل صمود أهلها ومقاومة الشعب الفلسطيني وتمسك الشباب العربي بكل التراب الفلسطيني".
وأضاف: "من واجبنا ان نربي الأجيال على التمسك بالقيم الدينية والأخلاقية وكذلك اطلاعها على تاريخ أمتها التي لم تستلم لغاصب يوما وهي تمتلك مخزونا قيميا حضاريا يمنعها من الانكسار، ولقد شكلت ثورة تموز الناصرية إحدى المحطات المشرقة في تاريخنا، وعلينا ان نستفيد منها كتجربة عربية رائدة في العصر الحديث حققت انجازات كبيرة لمصر والأمة العربية".
وختم: "إن المخيم الكشفي أصبح تقليدا سنويا نسعى الى التنقل من خلاله في المناطق الشمالية بهدف تعريف الشباب الى قرى الشمال وبلداته والتي تمتلك بيئة ومناخات رائعة يمكن استثمارها لتطوير الأنشطة السياحية بمبادرات من أهالي المناطق وخصوصا في عكار والضنية والمنية".

ويستمر المخيم 4 أيام وينتهي بسهرة نار الأحد.

١٠-٨-٢٠١٨


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1