محمد زيداني يطالب الأونروا في الإسراع بترميم منزله

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
22-07-2018
نجت اليوم ( صباح الأحد في 22/7/2018) عائلة محمد عبد المجيد زيداني، التي تقطن في مخيم البص للاجئين الفلسطينيين، جنوب لبنان، من كارثة كادت تودي بحياة الأطفال الذين كانوا يلهون في فسحة البيت، حيث انهار جزء من سقف المنزل، كما انهار درج المنزل بالكامل، وسقط على الأرض. جراء هذا الانهيار نتجت أضرار جسيمة في المنزل، كما شعر الأطفال بالهلع والخوف جراء ما شاهدوه يحصل أمام أعينهم.
هذه هي المرة الثالثة التي يتعرض فيها منزل زيداني إلى انهيار بعض من أجزائه، ولما كان وضع الرجل الاقتصادي صعبًا، لم يكن بإمكانه إعادة ترميم المنزل.
هذه المشكلة مازالت قائمة منذ أن حضر إلى المنزل مهندسون من قبل وكالة الأونروا، للكشف عليه، حيث أكد فريق المهندسين بعد المعاينة أن بيت زيداني ومعه عدد من المنازل المجاورة له، هي منازل آيلة للسقوط، وتحتاج إلى إعادة ترميم وإعمار من جديد.
سُجل بيت عائلة زيداني من ضمن البيوت التي تحتاج إلى ترميم، لكنه عند البدء بإعادة الترميم، والموافقة على الأسماء التي تم الكشف عليها، فوجئ أهل البيت أن اسمهم غير وارد في القوائم التي فيها أسماء عوائل أخرى للترميم.
ما الذي حصل؟ لماذا لم يرد اسم زيداني ضمن الأسماء التي وردت؟ من يتحمل مسؤولية ما حصل للبيت من انهيار؟ لا أحد يعلم.
يقول زيداني: لم تكن المرة الأولى التي تنهار فيها أجزاء من منزلي، وناشدنا الفاعليات السياسية والمسؤولين مرات عدة، كما أن فريق المهندسين الذي انتدبته الأونروا أكد بضرورة إعادة ترميم المنزل، لكن ليس هناك آذان صاغية تستمع لنا.
البناء وإعادة الترميم يوافق فيها على من لديه واسطة، ( أي أن المحسوبية) هي التي تلعب دورًا، لكن الفقراء أمثالنا لا أحد يعطيهم حقهم، لذلك فأنا أحمل مسؤولية ما حصل للجهات المعنية عن هذا الأمر، كما أنني أحمل المسؤولية لكل شخص يتقاعس اليوم عن عدم تأمين الموافقة على إعادة الترميم، لأنه في هذه المرة قدر الله ولطف بالأطفال الذين كانوا في البيت، وبالنساء كذلك، لكن في المرات التالية لا أعرف ما الذي سيحصل.
قد تنهار أجزاء أخرى، وقد تقع تلك الأجزاء على رؤوس الأطفال، وقد يتعرضون للأذى. لذلك فأنا أطالب الأونروا بالكشف عن المنزل، والموافقة على إعادة ترميمه من جديد، وبناء ما تهدم.







التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1