سعدات وأسرى الشعبية ينعون المناضلة فلنسبا لانجر

بوابة الهدف الإخبارية
24-06-2018
نعى أسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وعلى رأسهم أمينها العام أحمد سعدات، المناضلة فلنسبا لانجر، المحامية الشهيرة، المعروفة بمثاليتها وتقدميتها، حيث دافعت عن القضية الفلسطينية، وتابعت ملف الأسرى في سجون الاحتلال دفاعاً عنهم وعن حقوقهم.
وجاء بالبيان أنّ الأسرى ومعهم الأمين العام أحمد سعدات ينعون "المناضلة الاستثنائية الرفيقة فلنسبا لانجر صاحبة كلمة الحق والشهادة الواضحة على جرائم وانتهاكات الاحتلال ضد الشعب العربي الفلسطيني بشكل عام و أسرى العرب والفلسطينيين بشكل خاص".
ويذكر بأنّ المناضلة اليسارية لانجر كانت قد غادرت فلسطين المحتلة لعدم قدرتها على العيش في بلد يحكمه الاستيطان الكولونيالي ليمارس الاضطهاد بحق أصحاب الأرض الأصليين. بحسب قولها.
وقد أصدرت الراحلة عدة مؤلفات أهمها كتاب (أم عيني) الذي يتناول مسيرتها ومسيرة المعتقلين الفلسطينيين الذين يناضلون ضد الاحتلال، ويعتبر هذا الكتاب من أوائل الكتب التي وثقت به وسجلت الانتهاكات الممنهجة بحق الأسرى العرب والفلسطينيين من قبل الاحتلال الصهيوني ، كما أصدرت عدة مؤلفات لتغدو الراحلة لانجر التي شهدت على جرائم الاحتلال وتجاوزاته.
والجدير ذكره أنّ ابنها أيضاً قد غادر فلسطين على قاعدة رفض الصهيونية، علماً بأنه رفض التجنيد في جيش الاحتلال، واعتبره جيشًا إرهابيًا. وتحظى لانجر بمكانة خاصة لدى عموم الأسرى الفلسطينيين لدورها التاريخي لاستمرار الحركة الأسيرة الفلسطينية.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1