يوم صحي مجاني في مستشفى حيفا بمخيم برج البراجنة

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
13-05-2018
في أجواء الذكرى الـ70 للنكبة، ودعما لمسيرة العودة الكبرى، أقامت جمعية الأطباء الرساليين بدون حدود، بالتعاون مع الهيئة الصحية الإسلامية يومًا صحيًا تخصصيًا مجانيًا، دعمًا للشعب الفلسطيني، في مخيمات لبنان باختصاص أمراض العيون، من خلال أطباء من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذلك يوم السبت 12/5/2018، في مستشفى حيفا، بمخيم برج البراجنة، وتمت معاينة 214 مريضًا.
وقد زار نائب مسؤول وحدة العلاقات الفلسطينية، في حزب الله الشيخ عطالله حمود، وممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان أبو حسام، وعضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة، حمزة البشتاوي مكان إقامة اليوم الصحي التخصصي.
وفي تصريح له، قال ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان أبو حسام:
نشكر جمعية الأطباء الرساليين بلا حدود، والأخوة في الهيئة الصحية الإسلامية في حزب الله على ما يقدمونه من جهد، من أجل تخفيف المعاناة عن كاهل الشعب الفلسطيني، ولا سيما في ظل تخفيض الأونروا لخدماتها.
وتابع، يأتي هذا اليوم في ظل نقل السفارة الأميركية إلى القدس، وقبل أيام من انطلاق مسيرة العودة الكبرى، من غزة والضفة ولبنان، ولا بد للشعب الفلسطيني أن يتمسك بحق العودة، ورفض كل الإغراءات والمشاريع التي تهدف إلى إلغاء هذا الحق.
ثم قال نائب مسؤول وحدة العلاقات الفلسطينية، في حزب الله الشيخ عطالله حمود:
يأتي هذا النشاط في ظل المؤامرة على الشعب الفلسطيني الذي ينتفض على الكيان الصهيوني الغاصب، وممارساته العدوانية، وإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وحزب الله أخذت على عاتقها أن تكون مع الشعب الفلسطيني، كما أن الجمهورية الإسلامية في إيران قدمت، ومازالت تقدم الكثير للشعب الفلسطيني، في ظل التخاذل، والتآمر، والتطبيع العربي مع الكيان الصهيوني.
كما قال الحاج مالك حمزة نائب المدير العام للهيئة الصحية الإسلامية:
نعاهد أهلنا في المخيمات على أننا سنبقى إلى جانبهم في الهيئة الصحية الإسلامية كما كنا دائمًا.







التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1