لجان المرأة الشعبية الفلسطينية في الشمال تحيي ذكرى النكبة السبعين

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
08-05-2018
لمناسبة الذكرى الـسبعين لنكبة فلسطين، والذكرى الحادية عشرة لنكبة نهر البارد، نظمت لجان المرأة الشعبية الفلسطينية ندوة سياسية، في مخيم نهر البارد، وذلك يوم الثلاثاء في 8/5/2018.
استهلت الندوة بكلمة ترحيبية بالحضور، قدمتها زادة عودة، ومن ثم تحدثت مسؤولة لجان المرأة في الشمال امتياز لوباني، حيث استهلت كلامها بالتعريف بالنكبة، التي لم تنته حتى اليوم، ومازالت مستمرة، منذ العام 1948، مشيرة إلى أن الشعب الفلسطيني منذ أن خرج من فلسطين لاجئًا، وهو يعيش في نكبات متجددة، في بلاد الشتات، وفي المخيمات الفلسطينية، كالنكبة التي حصلت في مخيم نهر البارد، التي ما زالت تتوالى فصولها منذ أحد عشر عامًا، حيث يعيش أهالي المخيم ظروفًا إنسانيّة صعبة تتفاقم يومًا بعد يوم.
كما تطرقت إلى ما تشهده القضية الفلسطينية من محاولات تصفوية، أخطرها ما يتم التحضير له اليوم، الذي يسمى بصفقة القرن، وكذلك تقليص خدمات الأونروا، وإلغاء حق العودة.
كما أشارت في حديثها إلى انعقاد المجلس الوطني، مؤكدة على أن عدم حضور الجبهة المؤتم هو تعبير عن رفض الجبهة عقده تحت حراب الاحتلال، ما يعمق حالة الانقسام الفلسطيني في وقت نحن أحوج فيه للوحدة الوطنية الفلسطينية، ومتمسكين بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1