ندوة حوارية في دمشق لمناسبة أسبوع الأسير الفلسطيني

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
23-04-2018
لمناسبة أسبوع الأسير الفلسطيني، أقيمت ندوة حوارية في مقر جمعية الصداقة الفلسطينية الايرانية بدمشق، وقد تركزت حول سيكولوجية الأسر، وتجارب الحركة الوطنية الأسيرة، وقد تحدث خلالها الأسيران المحرران خالد عبد الرحيم، وعبد الحميد الشطلي.
وخلال حديث، ركز خالد عبد الرحيم على معاناة وتجربة الأسرى، باعتبار المعتقلات مدارس فكرية وثقافية وتعليمية وكفاحية وصقل تنظيمي لمن هم خلف القضبان.
كما تحدث عبد الحميد الشطلي، حول سيكلوجيا الهزيمة، والمهزوم ومفرداتها وردود أفعالها. وعن تكرار الانكسارات، حيث إن الهزائم تستولد مفاهيم ومفردات معينة، تنحو نحو المفردات الإطلاقية المحسومة، حيث شدد على المواجهة، أو المقاومة، أو التحدي والتصدي.
وأكد أن وصول الأسرى إلى حالة من الريادة الوطنية والقيادية في العملية الكفاحية لشعبنا استغرقت عقدًا بالحد الأدنى في مراحل اكتناز التجارب، وتركيم الوعي الوطني والمعرفي، ليعبر عنه بتنامي رغبات الصد والمواجهة مع المحتلين، وإن بدأت من المواجهات الفردية إلى المستويات الأعلى بالمواجهات الجماعية المطلبية للانتقال لاحقاً لأشكال من المواجهات الوطنية والسياسية العامة، لدعم واسناد نضالات شعبنا في الخارج في معتركات ومواجهات وطنية شمولية على مستوى الوطن الفلسطيني.







التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1