تقديرًا لتميّزه.. تونس تمنح مارسيل خليفة الوسام الوطني للاستحقاق

بوابة الهدف الإخبارية
20-03-2018
قلّدت تونس الفنان اللبناني مارسيل خليفة الوسام الوطني للاستحقاق، ضمن احتفال أقيم يوم أمس الاثنين، في «قصر قرطاج» الرئاسي.
وقالت رئاسة الجمهورية في بيانٍ لها، إن الرئيس الباجي قائد السبسي قلّد الفنان "خليفة" الصنف الأوّل من الوسام الوطني للاستحقاق، وذلك تقديرًا لتميّزه على الساحة الفنية وإسهامه في النهوض بالأغنية العربية الملتزمة نُصرةً للقضايا الإنسانية العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
واستقبل السبسي الفنان خليفة في قصر قرطاج بحضور وزير الشؤون الثقافية التونسية محمد زين العابدين، وتوجّه إلى خليفة بالقول: «هذا الوسام أقل واجب تجاهكم. كل شيء يزول والثقافة تبقى».
بدوره، قدَّم مارسيل خليفة شكره للرئيس التونسي، مُعربًا عن مشاعره «بأنّني تونسي. الرحلة الأولى إلى الخارج كانت إلى تونس ودخلت في نسيج الشعب التونسي، هذه الموسيقى وهذه الأغنية وهذه الثقافة، لها علاقة كلها بما قدمناه ها هنا، أشكركم مجددًا على هذا الاهتمام وهذا التكريم»، مُؤكدًا في تسجيل مصوّر عقب تسلّمه الوسام بثته الرئاسة التونسية على صفحتها الرسمية على فايسبوك: «شكرًا على هذا الوسام، وأهديه إلى الشعب التونسي لأنه هو الذي يستحق التكريم».
كما وأضاف خليفة «أحببت تونس منذ البداية، منذ جئت للمرّة الأولى، واليوم كتبت على صفحتي أن الياسمينات الأولى التي حصلت عليها في أوّل رحلة لا زلت أتذكرها ولا تزال رائحتها وعطرها معشّش فيّ.. شكرًا تونس».
ويتواجد مارسيل حاليًا في تونس لإحياء عدّة مناسبات، مواكبة لاحتفالات عيد استقلال تونس الذي يوافق اليوم الثلاثاء، إذ يشارك اليوم في ندوة بعنوان «الحرية والإبداع» ينظّمها «اتحاد الكتاب» في محافظة القصرين الواقعة في غرب تونس.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1