ندوة تحت عنوان: تأكيدًا على حقّنا في القدس وتخليدًا لذكرى حكيم الثورة، وضمير الثورة أبو ماهر، واستنكارًا لاعتقال الأمين العام أحمد سعدات

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
27-01-2018

تحت عنوان تأكيدًا على حقنا في القدس، وتخليدا لذكرى حكيم الثورة، وضمير فلسطين أبو ماهر، واستنكارا لاعتقال الأمين العام أحمد سعدات ورفاقه، أقامت الجبهةالشعبية لمنطقة الشمال ندوة سياسية، وذلك يوم السبت 27/1/2018، في قاعة الشهيد نبيل السعيد في مخيم البداوي.
وقد حضر الندوة عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية، وممثلي الأحزاب اللبنانية، وعدد من ممثلي اللجان الشعبية الفلسطينية، وحشد من أهالي مخيمي البداوي والبارد، وعدد من قيادة منطقة الشمال، وعدد من الكوادر الحزبية، ومنظمة الشبيبة الفلسطينية، ولجان المرأة الفلسطينة.
افتتح الندوة عبد قدورة بالترحيب بالحضور، والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.
ثم تحدث مسؤول الجبهة الشعبية في لبنان مروان عبدالعال، عن مزايا القائد الدكتور جورج حبش، معددًا أهم المرتكزات السياسية، لرفيق بمستوى قضية.
1- الوحدة الوطنية، وتحريم الاقتتال الفلسطيني الفلسطيني ضرورة من ضرورات الصراع.
2- ترابط الأخلاق بالسياسة، كإحدى القيم الأساسية التي ورثتها الجبهة، من خلال مصداقيتها أمام شعبها.
3- الترابط بين التكتيك والإستراتيجيا، واستخدام التكتيك بشرط أن لا يطغى على الإستراتيجيا .
4- الترابط بين العامل الفلسطيني والعربي والأممي بالصراع.
5- التحليل السياسي المستند لرؤية فكرية، فكر الثورة.
كما تحدث الميزات الّتي كان يمتاز بها ضمير الثّورة الشهيد أبو ماهر اليماني، المعلم المخلص لقضايا شعبه، كما تحدث عن الرجال الحقيقين الذين يقبعون خلف القضبان عن القائد الأمين العام أحمد سعدات.
وخلال الندوة تطرق عبد العال إلى أبرز المستجدّات السياسية، التي تدور حول قضية القدس، واتفاقية أوسلو، والتنسيق الأمني، والمجلس المركزي، كما تناول عناوين حول مؤتمر هرتزيليا الصهيوني، ورؤية السلام، والحرب من المنظور الإسرائيلي، واختتم الندوة بالحديث عن الهدف المركزي الذي لا يعلو عليه هدف، وهو تحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني.



التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1