بمناسبة مرور مئة عام على ميلاد القائد المعلم جمال عبد الناصر - عبد الله الشمالي

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
15-01-2018

يأبى الذهن والوجدان إلا أن يجعل منك حقيقة قائمة بيننا، راسخة في أعماق نفوسنا رسوخ ايماننا بانتصار حقنا ونهوض امتنا..
وها نحن كأننا نراك وانت تمر في الطريق وسط الجماهير .. تعلو البسمة شفتيك وتلوح بيدك بالتحية على محبيك ، فترد الجماهير عليك باعلى صوتها : ناصر..ناصر..ناصر ياحرية ..ناصر ياوطنية..ياروح الامة العربية ياناصر..
أيها المعلم الراحل..الباقي.
كم يحلو للذهن والخاطر ان يسترجع ذكرياتك رغم ضخامة ماانجزت .. رغم مابنيت وحققت..رغم وجه المجتمع الذي غيرت معالمه ورأس الإنسان الذي رفعته ( ارفع رأسك يا أخي لقد ولى عهد الاستعباد ) والسد العالي الذي شيدته..
لقد كنت انسانا تعرف قيمة الانسان وهذا سر قدرك بين الناس وسر ايمانهم بك وحبهم لك .
اليوم بعد مرور مئة عام على ولادتك ، نحن مطالبون اكثر من اي وقت مضى ان نتمسك بمبادئك وان ندافع عنها لضمان استمرارها..وهذا هو التخليد الحقيقي لمبادىء ثورة بطل العروبة جمال عبد الناصر..
لقد كان عبدالناصر اكثر الناس ايمانا بالشعب ودوره وخلوده :" ان الارادة الشعبية هي التي تملك ان تضع قيادتها وتحدد لها مكانها " .
إن سر ارتباط الجماهير العربية بجمال عبدالناصر انها وجدت فيه املها ورجلها المرتقب بعد طول غياب..فلقد جسد بصدق وامانة شخصية الوطن وضمير الامة فكان بكفاحه ونضاله وقيادته النموذج والرمز الذي تتلاقى عنده الجماهير وتنطلق معه على طريق النضال ضد الاستعمار وضد الرجعية وضد الهيمنة الخارجية..
لقد عاش العرب مجدهم المعاصر مع عصر الزعيم جمال عبدالناصر ومع انجازاته..وعندما غابت شمسه المشرقة علينا خرجت الجماهير العربية من جديد كخروجها يومي 9 و 10 حزيران لتؤكد مرة أخرى مواصلة السير على طريق جمال عبدالناصر وهو ماجسده شعار الجماهير يوم الوداع الحزين " الجيش والشعب حيكمل المشوار ".
ونحن من جانبنا نقول ومعنا كل احرار الامة من المحيط الى الخليج..ورغم كل مايخطط في السر والعلن من مشاريع الهيمنة والتسلط ومؤامرات الفتن الطائفية والمذهبية ومحاولات تفتيت الوطن العربي
" حنكمل المشوار.. حنكمل المشوار .. والنصر لأمتنا بإذن الله ".


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1