بيان صادر عن منظمة الشبيبة الفلسطينية في لبنان - المكتب الطلابي

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
23-12-2017
يهم المكتب الطلابي في منظمة الشبيبة الفلسطينية أن يعلن رفضه انعقاد ما يسمى مؤتمر اتحاد العام لطلبة فلسطين في لبنان، وذلك لمخالفته الواضحة والصريحة لدستور الاتحاد، واعتماده على نسب التنسيب، ورفض انعقاد جمعيات عمومية، ولجان طعون فعلية وفاعلة .
إن المكتب الطلابي لمنظمة الشبيبة الفلسطينية يؤكد على التمسك بالاتحاد العام لطلبة فلسطين كمؤسسة وطنية جامعة وعنوان وطني كبير شكلت ومازالت مدماكا أساسيا لوحدة شعبنا وقواه الحية، وممثله الشرعي الوحيد منظمة التحرير الفلسطينية. وفي الوقت ذاته نتمسك وبقوة بدستور الاتحاد العام لطلبة فلسطين، ونرفض بشكل قاطع ونهائي هذه الممارسات الخارجة على الأصول والنظام والتي تنشد لمصالح فئوية تتقاسم هذا الاتحاد، وتعبث بهذا المنجز الوطني خدمة لمصالح ضيقة. إننا ومن منطلق الحرص على هذه المؤسسة الوطنية الجامعة، والتي تمثل المستقبل لأجيال فلسطين المنتفضة والتي تقدم التضحيات، ندعو جميع القوى إلى حوار طلابي يجمع كل الهيئات والمكاتب الطلابية الفلسطينية لبلورة تصور للنهوض بهذا الاتحاد على أساس الدستور والأنظمة والقوانين النافذة، والتي تعتمد الجمعيات العمومية، والانتخابات وفق التمثيل النسبي الكامل والذي يعطي لكل جهة حجمها ودورها بشكل عادل.
إن المكتب الطلابي لمنظمة الشبيبة الفلسطينية لدية كل الثقة بدوره وحجمه على المستوى الوطني الفلسطيني في لبنان حين يطالب بالدستور والجمعيات العمومية والانتخابات، وهو بذلك يعطي لكل جهة حجمها وحضورها وبشكل منصف وعادل.
إن الظروف المصيرية الدقيقة التي يمر بها شعبنا وقضيتنا، تقتضي التصرف والتعامل بمسؤولية وطنية عالية مع هذه المؤسسات الوطنية الجامعة، وتدعونا جميعا التعامل بحرص انطلاقا من المصلحة والوطنية والابتعاد قدر الإمكان عن الفئوية المقيتة.
منظمة الشبيبة الفلسطينية
المكتب الطلابي
لبنان


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1