الضاحية تنتفض للقدس

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
12-12-2017
بدعوة من حزب الله، وعبرالنداء الذي وجهه السيد حسن نصر الله الأمين العام للحزب، للإعداد والاستعداد للتظاهره الشعبية الكبرى، رفضا للقرار الأمريكي الغاشم بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، في مجمع سيد الشهداء، في الضاحية الجنوبية، وتضامنا، ودعما للقدس، وفلسطين المحتلة، لبى النداء كل من الأحزاب اللبنانية، والفصائل الفلسطينية، والقوي الإسلامية، ووزراء، ونواب من كتلة الوفاء للمقاومة، وسفير دولة فلسطين أشرف دبور، ونائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، وقادة الأحزاب اللبنانية، وجمهور كبير من أبناء الشعبين اللبناني والفلسطين.
استهل الأمين العام لحزب الله" السيد حسن نصر الله كلمته أمام المتظاهرين، بتوجيه التحية إلى المشاركين في التظاهرة "من الأحزاب والتيارات وأهلنا في المخيمات الفلسطيينة، الذين يتمسكون بحق العودة ويرفضون التوطين والوطن البديل ويربون الاولاد والاحفاد على حلم العودة الى فلسطين، هذا الحلم سيحقق قريبا، وقريبا جدا".
كما حيا "الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة في غزة والضفة والقدس واراضي 48 وبيت المقدس، على وقفتهم التاريخية والحركة السريعة منذ الساعات الاولى لقرار العدوان الاميركي الذي أعلنه ترامب.
هذا الشعب الصامد المضحي يواجه اليوم بصدره، بالحجارة وبالسكين هذا العدوان ليدافع عن القدس ومقدسات الامة كلها، مقدسات المسلمين والمسيحيين في العالم. له منا كل التحية والتقدير والإجلال والإنحناء باحترام".
وقال: "نقدر جميع المواقف التي صدرت، رافضة لهذا العدوان على القدس والقضية الفلسطينية. ونقدر مواقف جميع الدول والرؤساء والحكومات والدول الذين رفضوا قرار ترامب ولم يستجيبوا له. هذا أمر مهم يجب أن ينتبه اليه من يخوض المواجهة".
Hضاف: "ترامب تصور أنه عندما يعلن اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل وبكل عنجهية واستكبار أنه سيخضع له العالم وستتاسبق عواصم العالم من اوروبا الى الصين والعالمين العربي والاسلامي وكندا واستراليا، لتلحق به. لكنه بدا غريبا وحيدا معزولا معه فقط اسرائيل. هذا الامر مهم ويجب البناء عليه وأن تعمل الحكومات العربية والاسلامية على تحصين مواقف الدول الرافضة لهذا الاعتراف".
وتابع: "يجب أن نقدر المواقف التاريخية لكل المرجعيات الدينية الإسلامية، السنية والشيعية، الى المرجعيات الدينية المسيحية على اختلافها وخصوصا في مشرقنا العربي. يجب أن نقدر كل التحركات الشعبية المختلفة، في الاعلام والاعتصامات التظاهرات خصوصا التي خرجت في مدن كثيرة وعبرت فيها الجماهير عن غضبها وادانتها لهذا العدوان والتزامها بقضية القدس وفلسطين".
وقال: "أخاطبكم أنتم الذين تتظاهرون اليوم في الضاحية وكل الذين تظاهروا وكل الشعوب العربية والاسلامية والجاليات في العالم، أقول أن تظاهركم اليوم على درجة عالية في سياق المواجهة القائمة مع العدوان، اعرفوا قيمة حضوركم في الميادين والساحات وعلى مواقع التواصل وعلى كل اشكال التعبير، لان الرهان كان أنكم نستيم وتعبتم".
واكد ان "الاحتضان الشعبي الذي يعبر عنه يشكل دعما معنويا كبيرا جدا للمقاومين والمنتفضين". وقال: "كل تظاهرة او اعتصام او احتشاد كان يحصل في اي مكان في العالم كان يزيدنا قوة ويشعرنا أننا لسنا وحدنا. الشعب الفسلطيني بحاجة الى هذا الحضور الجماهيري والشعبي، التظاهرات اليوم تشكل البيئة الحاضنة في مواجهة العدوان".
واردف: "للذين تظاهروا كل الشكر والدعوة لمواصلة التحدي، وهذا شكل من اشكال المواجهة، اليوم قد نشهد بعض الخروقات كما حصل في الوفد البحريني، هذا الوفد لا يمثل شعب البحرين ولا ارادة البحرين، بل يمثل السلطة الغاشمة التي ارسلته وحملته رسالة الملك حول السلام والتسامح والعيش المشترك مع الذين يهودون القدس والمحتل. هذا لا يعبر عن شعب البحرين، الشعب خرج في تظاهرات للتعبير عن تضامنه مع القدس واطلق عليه الرصاص وقمع. هذه فضيحة للسلطة التي تقمع الشعب وتمنعه من التظاهر لاجل فلسطين وترسل وفدا للتطبيع مع العدو".
وأشار إلى أن "من فائدة القرار الاميركي أن يميز الخبيث من الطيب على امتداد العالم العربي والاسلامي". وقال: "هناك شعبان خرجا وواجها الرصاص، الشعب الفلسطيني واليمني". واكد نصر الله "اننا في لبنان اليوم نفتخر باجماعنا الوطني حول القدس وحول فلسطين، وحول الموقف من قرار ترامب المدان والمستنكر من قبل جميع اللبنانيين، والمواقف التي أعلنت من قبل رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب والكتل النيابية والنواب ورئيس الحكومة ومختلف القوى السياسية والمكونات الشعبية وصولا الى الخطاب المميز لوزير الخارجية في اجتماع الدول العربية في القاهرة".
وقال: "نجدد العهد أن نبقى مع فلسطين والقدس ومع المقدسات الإسلام".

















التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1