الحملة الأهلية تجتمع في سفارة فلسطين وتزور الوزير مراد

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
29-11-2017
عشية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، عقدت الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة اجتماعها الدوري في مقر سفارة فلسطين، بحضورالسفير أشرف دبور، وفتحي أبو العردات أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وقادة الفصائل في لبنان.
كما حضر الاجتماع منسق الحملة معن بشور، ومسؤول العلاقات السياسية للجبهة الشعبية في لبنان، أبو جابر"سمير لوباني".
افتتح الاجتماع بشور، بالتأكيد على معنى اجتماع الحملة في سفارة فلسطين في اليوم العالمي للتضامن مع شعب فلسطين الذي حاول المجتمع الدولي من خلاله تبرئة نفسه من قرار مشؤوم اتخذ في 29 تشرين الثاني 1947 وهو قرار التقسيم، كما قال: في مطلع هذا الشهر أحيا شرفاء الأمة واحرار العالم مئوية وعد بلفور المشؤوم، واليوم يحيون ذكرى قرار التقسيم المشؤوم، وبينها ذكرى رحيل القائد الكبير الشهيد ابو عمار الذي استأنف مسيرة شعب فلسطين الثورية وكفاح شعبها المسلح واعاد فلسطين الى خارطة المنطقة والعالم، وفي هذا الشهر استشهد البطل الثائر فرحان السعدي على يد قوات الاستعمار البريطاني، وفيه ايضا استشهد أحد رواد المقاومة اللبنانية الباسلة عبد الامير حلاوي في ملحمة كفركلا البطولية عام1975، وفيه ارتكب العدو مجزرة قبية في فلسطين والتي اعاد احياءها ابطال عملية قبية الذين استخدموا الطيران الشراعي في عملية لهم في اواسط الثمانينات، وكل هذا يدل على ان الصراع مستمر، والمقاومة مستمرة، ووحدة الشعب مستمرة، ووحدة الامة حول فلسطين مستمرة.
بشور توقف ايضا امام الذكرى الاولى لرحيل القائد الثوري الاممي فيديل كاسترو الذي لم نجد مكاناَ لاحياء ذكراه افضل من سفارة فلسطين، سفارة الشعب الفلسطيني، باعتباره كان من اكبر اصدقاء فلسطين وحاضني مقاومتها,
بعد ذلك رحب السفير اشرف دبور بالحملة الاهلية داعيا ان تعقد العديد من اجتماعاتها في سفارة فلسطين التي هي دار كل الاحرار والشرفاء والمرتبطين بقضية فلسطين.
السفير دبور ابدى ارتياحه للطريقة الهادئة والحكيمة والراقية التي عالج بها القادة اللبنانيون الازمة الاخيرة وهم يستحقون منا التحية لانهم تصرفوا بمسؤولية عالية.
واوضح السفير ان مسيرة المصالحة الفلسطينية مستمرة، ولن يستطيع احد ايقافها، وان 11 سنة من الانقسام لا يمكن معالجة أثارها بين يوم وآخر، مؤكداَ ان المصالحة هي قرار كل المرجعيات القيادية الفلسطينية ولن تتراجع عنه.
واوضح دبور ان ما يقال حول مصير السلاح الفلسطيني فاننا باسم حركة فتح، نؤكد ان هذا الموضوع لم يكن مطروحا البتة في طاولات الحوار، وان سلاح المقاومة بكل فصائلها لن يمس اطلاقا، بل هو مستمر حتى التحرير الكامل.
دبور حيَا الشعب اللبناني ورؤسائه وقادته على تضحياته الكبرى من اجل القضية الفلسطينية، وان شعب فلسطين المصمم على العودة الى ارضه لن ينسى هذا العطاء اللبناني غير المسبوق في حياتنا العربية.
بعد ذلك توالى على الكلام كل من الوزير السابق بشارة مرهج الذي اكد على ان دعم الشعب الفلسطين في لبنان يتجسد بدعم حقوقه وحرياته، وبالضغط على كل الجهات المعنية وفي مقدمها الاونروا ان تقدوم بكافة التزاماتها تجاهها.
وكما تحدث أبو جابر مسؤول العلاقات السياسية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، الذي قال يجب ان تصدر مذكرة عن المجتمعين تطالب الدولة اللبنانية بإعطاء الحقوق المدنية والإنسانية والاجتماعية للفلسطينيين في لبنان، وأن يشكل وفد رسمي يضم قادة الفصائل الفلسطينية والاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية ويلتقي رئيس الجمهورية اللبنانية الجنرال ميشال عون وتقدم له المذكرة بالمطالب
د. سمير صباغ العضو المؤسس في الحملة واحد قادة الحركة الوطنية اللبنانية قال اذا كان النأي بالنفس يعني نأياَ لنا عن فلسطين فهو ما رفضناه سابقا ونرفضه دائما..
محمود ابراهيم ممثل حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي شدد على ضرورة توجيه التحية الى المرأة الفلسطينية، فكم من خنساء او كم من خولة بنت الازور، وكم من زينب خرجت من صقوق هذا الشعب.
الهام بكداش ممثل ندوة العمل الوطني التي اسسها الرئيس سليم الحص قالت ان الرئيس الحص علمنا دائماَ ان فلسطين هي البوصلة، وعن فلسطين لا نحيد.
رئيس حزب الوفاء اللبناني احمد علوان اكد ان بيروت التي قدمت الكثير من اجل فلسطين وكل قضايا الامة، لن تنسى فلسطين وقادتها ورموزها لا سيما الرئيس الشهيد ياسر عرفات، ولفت الى ضرورة تضافر كل الجهود اللبناية الفلسطينية لمنع استخدام المجتمعات كبؤر.
فؤاد بكداش ممثل الاتحاد الاشتراكي العربي – التنظيم الناصري قال: علينا ونحن نتضامن مع شعب فلسطين ان لا ننسى المتآمرون عليه من الداخل والخارج، فبعضنا ما زال يمجد دولا غربية كان لها الدور الاكبر في ضياع فلسطين.
علي فيصل مسؤول الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين دعا الى ان يصدر نداء عن هذا الاجتماع يؤكد على الثوابت التي اكدها هذا اللقاء، كما دعا للمشاركة في اعتصام الخميس (الساعة 11) امام الاسكوا.
اخر المتحدثين كان محفوظ منوّر (ابو وسام) ممثل حركة الجهاد الاسلامي الذي شدد على اهمية التفاعل والتكامل اللبناني – الفلسطيني ودعم المقاومة بوجه الاحتلال مؤكدا حرص المخيمات واهلها وقواها على صون امن لبنان الذي هو ضمانة امن المخيمات واستقرارها.
بعد ذلك توجه وفد من الحملة الى منزل رئيس حزب الاتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد مهنئا اياه بالسلامة من محاولات استهدافه، وقال منسق الحملة بشور: انه اذا كان حاملو لواء العروبة مستهدفين بحد ذاتهم، وحاملو راية فلسطين اهدافا لمغتصبي ارضنا المقدسة، فكيف بمن يحمل امانة العروبة وفلسطين كالاخ عبد الرحيم والذي اضاف اليها تأسيسه لصرح تربوي كبير على امتداد الامة، وكان يسعى لأن يكون جسرا للحوار محليا وعربيا واقليميا فيما كل الجسور مستهدفة كي لا تبقى سوى المتاريس بيننا.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1