الجبهتان الشعبية والديمقراطية في صور: لتعزيز الوحدة الوطنية وحماية مشروعنا الوطني التحرري

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
25-11-2017
عقدت قيادتا الجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين، في منطقة صور لقاء مشتركًا، في مكتب الجبهة الديمقراطية، في مخيم البص، وذلك بحضور أعضاء قيادتيهما في منطقة صور .
خلال اللقاء أكّد الجانبان ضرورة الإسراع في إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة نحو وحدة وطنية فلسطينية شاملة، بمشاركة كل قوى ومكونات شعبنا، لما لذلك من أهمية استراتيجية في التصدي للمشاريع المعادية وإسقاط أهدافها، بما يحافظ على المشروع الوطني الفلسطيني المتمثل بمشروع التحرير والعودة .
كما أكدا على ضرورة الإسراع في تطبيق ما تم التوافق عليه برفع الحصار عن قطاع غزة، وفتح المعابر، وقيام جكومة الوفاق بالتزاماتها تجاه شعبنا ومطالبه الحياتية والإنسانية، والعمل على استعادة وحدة منظمة التحرير الفلسطينية، ومشاركة مختلف قوى شعبنا في مؤسساتها، وتطوير أدائها ودورها، وإجراء الانتخابات وفقاً لمبدأ التمثيل النسبي الكامل، ورفض كل محاولات الاستئثار بالقرار الوطني، كما أكدا على تمسك شعبنا بخيار المقاومة بكافة أشكالها، وحق شعبنا في الدفاع عن نفسه، وتمكينه من الحصول على كل ما من شأنه تعزيز صموده ومقاومته في وجه الاحتلال والعدوان .
وفي سياق آخر اكدت الجبهتان حرص الشعب الفلسطيني على وحدة وأمن واستقرار لبنان وسلمه الأهلي، مؤكدين أن شعبنا سيبقى إلى جانب اللبنانيين، مدافعاً عن وحدة البلد، وعلى أفضل العلاقات بين الشعبين الشقيقين، كما أكدا وقوفهما إلى جانب لبنان ومقاومته في وجه التهديدات الصهيونية وكل ما يتهدد الأمن اللبناني، مشددين في السياق ذاته على ضرورة العمل الجاد والحثيث لإعطاء الشعب الفلسطيني في لبنان حقوقه المدنية والاجتماعية والإنسانية، استناداً للعلاقات الأخوية وفقًا لمبادئ حقوق الإنسان .
و استعرض الجانبان أوضاع مخيمات وتجمعات منطقة صور وآليات العمل المشترك، مؤكدين ضرورة الاهتمام بالقضايا الحياتية لأبناء الشعب الفلسطيني، وتفعيل دور الأطر المشتركة التي تمثل الجميع بهدف استثمار كل الطاقات والجهود لخدمة أبناء شعبنا .
ومن جهته توجه وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بتقديم التهنئة للرفاق في الجبهة الشعبية بمناسبة الذكرى ال 50 لانطلاقتها المجيدة.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1