منتخب المغرب يهزم بوروندي في ختام التصفيات الأفريقية

العربي الجديد
31-03-2021
قاد منير الحدادي مهاجم إشبيلية الإسباني، منتخب المغرب للفوز على بوروندي بهدف مقابل لا شيء في ختام مباريات المجموعة الخامسة من عمر التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة المقرر لها في الكاميرون نسخة 2022.
وسجل منير الحدادي هدفاً جميلاً في الدقيقة 45 افتتح به مشواره التهديفي الدولي في ثانية مباراة دولية له بعدما دفع به وحيد خاليلوزفيتش المدير الفني لأسود الأطلس في التشكيلة لاكتساب التأقلم والتجانس برفقة زملائه قبل انطلاقة تصفيات كأس العالم.
ورفع منتخب المغرب رصيده إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة مقابل 5 نقاط لبوروندي في المركز الثالث بالجدول.
وحرص المدير الفني للمغرب على منح الفرصة لأكثر من لاعب مثل سفيان أمرابط ومنير الحدادي ورومان سايس ونايف إلى جانب أشرف حكيمي نجم الإنتر الإيطالي وأحد الركائز الأساسية.
وكانت المجموعة شهدت في وقت سابق اليوم فوز موريتانيا على أفريقيا الوسطى بهدف دون رد ووصولهما إلى النقطة 9 وحسم بطاقة التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية.
وشهدت مواجهات اليوم أحداثاً درامية في المجموعة الثانية عشر، حيث ألغيت مباراة سيراليون وبنين التي كان مقرراً لها في الرابعة عصراً بتوقيت غريتنش قبل أن يعترض منتخب بنين على نتائج مسحة كورونا الصادرة ضد لاعبيه وأشارت إلى وجود 6 إصابات ثم حدث تأجيل للمباراة إلى السابعة وعاد منتخب بنين إلى الفندق ليجد إخلاء لمتعلقات اللاعبين بداعي رحيلهم بإخطار رسمي.
ليشكو اتحاد بنين لكرة القدم نظيره السيراليوني ويتطور الأمر ويمد أجل المباراة لساعة أخرى ولكن دون جدوى وأصدر اتحاد بنين لكرة القدم بيانًا قصيرًا أكد خلاله أن المباراة لن تقام بين المنتخبين.
وينتظر الجميع القرار النهائي للـ"كاف" حول الأزمة في ظل امتلاك المنتخبين فرصة التأهل، وتحتل بنين المركز الثاني برصيد 7 نقاط مقابل 4 نقاط لسيراليون في المركز الثالث في الجدول.
وكانت نيجيريا حسمت قمة المجموعة لصالحها وحققت الفوز الكبير على ليسوتو بثلاثة أهداف مقابل لا شيء سجلها إتيبو وفيكتور أوسمين واوناتشو في الدقائق 23، 50، 83.
وفي المجموعة التاسعة، تعادل منتخب السنغال مع إسواتيني بهدف لكل فريق في بروفة أشبه بالودية، ليرفع السنغال رصيده إلى 14 نقطة في الصدارة مقابل نقطتين لإسواتيني.
وتأهل منتخب غينيا بيساو إلى البطولة القارية بعد فوزه على الكونغو بثلاثة أهداف مقابل لاشيء ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في الوصافة، وينال البطاقة على حساب الكونغو " 8 نقاط".
وفي المجموعة السادسة، تعادل منتخب الكاميرون في قمة المجموعة مع رواندا بدون أهداف ليرفع رصيده إلى 11 نقطة.
في الوقت نفسه انتزع منتخب الرأس الأخضر بطاقة التأهل بعد فوزه على مضيفه موزمبيق بهدف مقابل لا شيء ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني ويلحق بالكاميرون المتأهلة بوصفها البلد المضيف فيما كان الوصيف هو المتأهل الوحيد بالمجموعة. وسجل هدف المباراة الوحيد فيصل بالخطأ في مرماه بالدقيقة 58.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1