بيان صادر عن الفصائل واللجان الشعبية في منطقة الشمال

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
13-01-2021
يا أهلنا في مخيمات الشمال،
غدا يبدأ تنفيذ الإجراءات التي قررت السلطات اللبنانية تطبيقها للحد من انتشار جائحة كورونا على كامل الأراضي اللبنانية. هذه الاجراءات التي تهدف للمحافظة على الصحة العامة، وحفظ الحياة البشرية التي تتعرض للوباء- نسأل الله تعالى أن يحمي شعبنا وأمتنا من خطره-لقد قررت السلطات اللبنانية الاغلاق التام والشامل، وأعلنت توقف كل أشكال التنقل والتجمع، وإغلاق المؤسسات والمحال التجارية، واتخذت العديد من الإجراءات، واكدت التزام كل المقيمين على الأراضي اللبنانية بهذة الاجراءات.
إن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في منطقة الشمال تؤكد التزام مخيماتنا بالإجراءات التي أعلنتها السلطات اللبنانية، وتأكيد التزام المخيمات الفلسطينية كونها جزء من الاراضي اللبنانية وتحترم قوانين سلطاتها، و سيتم إغلاق جميع المؤسسات بما فيها مقرات اللجان الشعبية، ولذلك فإننا ندعو أبناء شعبنا عدم الخروج من المنازل وعدم الولوج الى الشوارع والالتزام بعدم الخروج من المخيمات إلا في الحالات الطارئة، حيث ستقوم القوى الأمنية بملاحقة المخالفين وقد أعلن المجلس الأعلى للدفاع تسليم الصلاحيات الأمنية الى الجيش اللبناني وهو ما يعني تحويل المخالفين الى المحكمة العسكرية.
هذا وقد شكلت قيادة الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية خلية أزمة لمتابعة كل التطورات وأعطيت الصلاحيات للقوة الأمنية المشتركة في مخيم البداوي لمنع الدخول والخروج من وإلى المخيم وإننا نطالب أصحاب المحلات الالتزام بالإجراءات المقررة.
ونحذر المخالفين من أن الفصائل واللجان الشعبية ترفع الغطاء عنهم ولن تقوم بحمايتهم والدفاع عنهم .
إننا نحذر من تكرار سيناريو الاكتظاظ في المخيمات وهو ما يؤدي للضرر بأهلنا أولا ومن ثم فتح المجال للمتربصين بشعبنا للتشهير بمخيماتنا واتهامها بالخروج على القانون، وهي اتهامات باطلة وكلام باطل يراد به باطل !
إن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في الشمال تطالب إدارة الاونروا القيام بواجباتها تجاه أبناء شعبنا بتقديم مساعدة طارئة وسريعة وشاملة في ظل الأزمة الكبيرة التي تعانيها العائلات الفلسطينية، وتؤكد ضرورة إعلان حالة الاستنفار والتعبئة العامة في المراكز الطبية في المخيمات.
واننا لعائدون.
الفصائل واللجان الشعبية في منطقة الشمال
الأربعاء في 13/1/2021


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1