اللجان العمالية الشعبية الفلسطينية تزور مدير خدمات الأونروا في مخيم عين الحلوة

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
02-11-2020
زار وفد من اللجان العمالية الشعبية الفلسطينية، ضم مسؤولها في منطقة صيدا عبدالكريم الأحمد و أعضاء قيادتها في المنطقة أبو خلدون و أبو غالب، مدير خدمات الأنروا في مخيم عين الحلوة الأستاذ عبد الناصر السعدي، وذلك يوم الإثنين 2/11/2020 .
خلال اللقاء رحب بداية مدير خدمات الأنروا في مخيم عين الحلوة الأستاذ عبدالناصر السعدي بوفد اللجان العمالية، و أكد ردورها في عملية مكافحة جائحة الكورونا، وخاصة في عملية الرش والتعقيم في الأحياء، و القواطع في المخيم ، كما دورها في عملية التوعية من مخاطر الفيروس و انتشاره .
كما بحث الوفد الأوضاع الصعبة التي يمر بها شعبنا في ظل تقلبيصات وكالة الأنروا على الصعد الصحية والتربوية والاجتماعية والإغاثية في ظل جائحة الكورونا، و ما يترتب عليها من متابعة المصابين بالكورونا ومعالجتهم وحجرهم وتأمين الأدوية لهم والدعم الإغاثي، والخطورة الصحية التى يشكلها هذا الفايروس على المخيمات لا سيما وأن سبل عيش اللاجئين صعبة.
وطالب الوفد وكالة الأنروا متابعة الأوضاع الصحية لشعبنا الفلسطيني، وخاصة المصابين بجائحة كورونا والمخالطين لهم، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بعلاجهم، وتأمين الأسرة في المستشفيات للمصابين بفيروس كورونا.
وأكد الوفد ضرورة أن تكون للأنروا موازنة ثابتة سنويا كمؤسسة من مؤسسات الأمم المتحدة، وأن لا تبقى تحت رحمة الدول المانحة، وضرورة استكمال برنامج ترميم البيوت الآيلة للسقوط من قبل الأنروا آخذة بالاعتبار ارتفاع سعر صرف الدولار، وارتفاع أسعار المواد المستعملة بالترميم و طالب الوفد أن يعاد النظر بقيمة المبالغ التي تصرف من قبل الأنروا لعائلات العسر الشديد في ظل ارتفاع الأسعار، مع المطالبة بإعادة النظر بببرنامج الشؤون الاجتماعية المجمد منذ عام 2015 . و طالب الوفد بإيلاء الأهمية اللازمة من قبل الأنروا لأهلنا و شعبنا النازحين من مخيمات سوريا ، وخاصة فيما يتعلق بصرف بدل الإغاثة والإيواء في أوقاتها المحددة و من دون أي تأخير، كما طالب الوفد صرف بدل الشتاء بالسرعة الممكنة. كما أكد المجتمعون أن خدمة الناس يستلزم التعاون بين الجميع لتحقيق حاجات شعبنا و خدمتهم .
وقد لاقت الموضوعات التي طرحت من وفد اللجان العمالية كل الاهتمام من قبل الأستاذ عبد الناصر السعدي، و تم تبادل وجهات النظر فيها و التي تم التوافق على أغلبها


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1