وقفة تضامنية مع الاسير ماهر الأخرس أمام مقر الصليب الأحمر في مخيم عين الحلوة

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
14-10-2020
نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد وقفة تضامنية امام مقر الصليب الأحمر الدولي في مخيم عين الحلوة تضامنا مع الأسير ماهر الأخرس وكافة الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الاسرائيلي. وشارك في الاعتصام مسؤول الاتحاد في المخيم خالد أبو سويد و ممثلو الصليب الأحمر الدولي والمنظمات الشبابية والطلابية الفلسطينية في المخيم .
بعد كلمة ترحيبية من الرفيقة رنيم عثمان عضو أشد في جامعة Liu.
ألقت الرفيقة آيات الأحمد عضو المكتب الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بعد 79 يومًا على إضرابه عن الطعام رفضًا لاعقاله الإداري، مازالت محكمة العدو الصهيوني العليا ترفض الإفراج عن الأسير ماهر الأخرس، وتقديم طرح على هيئة توصية بالإفراج عنه، وما هذا إلا محاولة جديدة للالتفاف على إضرابه.
لقد وصل الأسير الأخرس إلى مرحلة صحية غاية في الخطورة، ومع هذا فإن محكمة الاحتلال تمعن في تعنتها لناحية الإفراج عنه بعد التوصية التي تقدمت بها المحكمة والمتمثلة بالإفراج عنه في تاريخ 26 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، التي لا تعني في جوهرها الإفراج عنه، بل هي خدعة جديدة، الهدف منها ترك الباب مفتوحًا لإمكانية استمرار اعتقاله الإداري وتجديده".
وعليه فإن محمكة الاحتلال تثبت مجددًا كيف تبتكر أدوات لتبقى ذراعًا أساس في تنفيذ أوامر مخابرات الاحتلال "الشاباك"، في محاولة لكسر مواجهة الأسرى بالإضراب عن الطعام وترسيخ سياسة الاعتقال الإداري، على غرار قرارها السابق المتمثل بتجميد اعتقاله الإداري.
وعليه، فإننا في المكتب الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نحمل الاحتلال الصهيوني ومحكمته العليا مسؤولية ما يتعرض له الأسير ماهر الأخرس، ونطالب بالإفراج السريع عنه .
كلمة الرابطة الاسلامية لطلبة فلسطين ألقاها السيد محمد العلي قائلاً إن ماهر الاخرس يعلم جيداً أن خطوة الاضراب عن الطعام خطيرة للغاية وهو معرض للاستشهاد داعياً جماهير شعبنا الفلسطيني وشعوب امتنا العربية أن تلتف حول قضية أسرانا البواسل.
كلمة لجنة مهجري فلسطينيي سوريا ألقاها الناطق الاعلامي محيي الدين سلامة قائلاً نضم صوتنا لصوت أبطال الأمعاء الخاوية التي تدافع عن كرامة الانسان رافضة ظلم الاحتلال وحمّل سلطات الاحتلال والمؤسسات الدولية المسؤولية الكاملة عن حياة الاخرس وطالب المجتمع الدولي بالتحرك السريع لانقاذ الاسرى.
كلمة منظمة الشبيبة التقدمية الفلسطينية (القيادة العامة) ألقاها الرفيق طلال البني نلتقي اليوم في هذه الوقفة التضامنية بدعوة من الرفاق اتحاد الشباب الديمقراطي للتضامن مع الاسير ماهر الاخرس وهو بات رمزاً للنضال والتحدي والإصرار على مقاومة الاحتلال وطالب المؤسسات الحقوقية و الانسانية والصليب الاحمر الدولي للتدخل لحماية الاسرى ووجه تحية للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون الاسرائيلية ووجه تحية الى ابناء شعبنا الفلسطيني الصامد في الداخل والشتات.
كلمة المؤسسات الفلسطينية ألقتها هبة فرهود من شباب شعلة ناشط نلتقي اليوم تضامناً مع الاسير الاخرس في اكبر رسالة فلسطينية للاحتلال بأن شعبنا يبدع في ايجاد وسائل نضالية متجددة. نحن فريق شعلة ناشط نرسل للأسير الأيقونة...الرمز.. ونقول أنك مثلنا الذي نقتدي به..لك كل الحب والتضامن والصمود حتى زوال الاحتلال.
كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد في مخيم عين الحلوة ألقاها عضو قيادتها الرفيق أحمد دياب إنّ الاسير ماهر الاخرس هو يسجل في معركة الامعاء الخاوية اسطورة ملحمة متواصلة في التصدي للاحتلال الاسرائيلي في سجونه هي معركة متواصلة مع التحدي للجلادين ، وها هو الاخرس يواصل الطريق من اجل نيل الحرية و الكرامة. ان صحة وحياة الاسير الاخرس و ةجميع الاسرى الفلسطينيين هي مسؤولية المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان وطالب دياب بالتحرك الفوري للافراج عن الاسير ماهر و كل الاسرى و وجه الرفيق احمد النداء الى الاطر والمنظمات الشبابية و الطلابية الدولية و العربية بالتحرك والضغط على الانظمة والمؤسسات الحقوقية والانسانية لفضح الممارسات الاسرائيلية. كما دعا دياب لحملة وطنية لإنقاذ حياة الاسير ماهر ومواجهة حملة الاعتقالات الاسرائيلية بحق الشباب الفلسطينيين.
-ثم قام الرفيق خالد أبو سويد والحضور بتقديم مذكرة للسيد محمد تكلي مندوب الصليب الاحمر الدولي في صيدا متمنياً عليه ايصال هذه المذكرة عبر الصليب الى المؤسسات الحقوقية و الانسانية الدولية للضغط على الاحتلال الاسرائيلي للافراج الفوري عن الاسير ماهر الاخرس ووقف الاجرام التعسفي داخل السجون بحق أسرانا البواسل.











التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1