كلمة حق بإنسان نذر نفسه لخدمة المخيم وأهله للتاريخ وللحق- زياد شتيوي

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
27-07-2020
أنا أعلم قبل أن اكتب عنك أنك لا تحب ذلك، لكني مصر أن أكتب لأوفيك بعضًا من حقك علينا، وليعلم البعض الذي لا يعلم الشيء القليل عن إنسان نذر نفسه لفلسطين والمخيم وأهله.
13 عامًا من النضال والعمل واللقاءات المتواصله الرسمية وغير الرسمية أحيانا.
13 عامًا من تذليل العقبات أمام إكمال إعمار المخيم بدءًا من القرار بإعمار المخيم، مرورًا بالآثار، وتوقيف العمل، إلى التصاميم والاعتراضات من قبل الدوله والجيش، ومتابعة كل الملفات التي ما زالت عالقه تنتظر في أدراج الحكومة.
13 عامًا من العمل الدؤوب والشاق والطويل ليلًا نهارًا، سرًّا وعلانية.
13 عامًا من الجهد والتعب والعرق، ولم تنتظر من أحد كلمة شكر واحدة، ولم تسعَ لها، بل كان همك المخيم وكرامة الإنسان فيه .
13 عامًا لم تترك ملفًّا واحدًا إلا وتابعته، وما زلت بصمت، وبلا ضجيج، ولا إعلام، وكم كنت أراجعك في ذلك، وكان جوابك أنا جندي في خدمة أهلي ومخيمي، وأنا ابن نهر البارد، ولا تعنيني الشهرة بقدر ما يعنيني إعمار المخيم.
13 عامًا وأنت تتحمل ما قيل وما يقال، وما أشيع وما يشاع بصدر رحب وابتسامة، وعبارة دع عملك يتحدث عنك .
13 عامًا وما زلت صابرا متحملا متابعا صادقا مع نفسك ومع الآخرين .
كنت ترغب وتريد أن يكون الجميع شركاء معك في هذا الإنجاز، لذلك شكلت لجنة الملف من فصائل المقاومة كافة بشقيها الموالي والمعارض، وكنت تضع الجميع في الصورة من خلال لقاءات دورية .
13 عامًا لم تتفرد فيها بقرار، فقد كان همك وحرصك أن يكون الجميع شركاء.
كم كان الوضع صعبًا والإعمار صعبًا وعودة المخيم صعبة، لكن مع ذلك تم إعمار جزء كبير منه وما زال الباقي يتابع بجهدك وعرقك، ومتابعتك المستمرة، ولقاءات متواصله مع الجميع . وهنا أيضا لا بد أن أشير إلى جهد مدير مكتب لجنة الملف الأخ والرفيق سميح رزق، فقد كان الدينمو في المتابعة، وتذليل العقبات عبر توجيهاتك المستمرة.
أبا باسل، مروان عبد العال، أيها الإنسان الإنسان، والرجل الرجل، لك كل الاحترام والود والشكر على كل دقيقه من أجل المخيم، حتى وإن ظلمك البعض، وإن أساء اليك البعض فشعارك اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون .


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1