"فلسطين الهوية والجغرافيا".. حملة إلكترونية رافضة لحذف اسم فلسطين عن خرائط جوجل

بوابة الهدف
20-07-2020
دعا الإعلام الجديد في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الإثنين، للمُشاركة الواسعة والتفاعل بقوة مع الهاشتاغ الوطني بعنوان "#فلسطين_الهوية_والجغرافيا"، وذلك رفضًا ومواجهةً لجريمة الاحتلال وصفقة القرن الأمريكية على خارطة فلسطين وشطب مساحتها التاريخية".
وأوضح الإعلام أنّ حملة التغريد ستبدأ "اليوم الساعة التاسعة مساءً"، داعيًا الجميع "للتغريد عبر صفحاتكم الفيسبوكية ومجموعاتكم الإخبارية والجروبات الخاصة بكم على مواقع التواصل الإجتماعي".
وقامت خلال الأيّام الأخيرة شركتي "جوجل" و"آبل" بشطب اسم فلسطين عن محركات البحث وإزالة اسم فلسطين عن خرائطها واستبدالها باسم "إسرائيل"، ما اعتبرته الجبهة الشعبيّة في بيانٍ لها اليوم الاثنين "عدوان صارخ على التاريخ والهوية الوطنية، وانحياز فاضح للعدو الصهيوني، مؤكدةَ أن هذه الخطوة الإجرامية العدائية لن تغير من حقيقة الواقع بأن فلسطين من نهرها إلى بحرها هي أرض الشعب الفلسطيني وستبقى في الذاكرة والوجدان مهما تصاعد العدوان ومشاريع التصفية".
وأكدت الجبهة أنّ هذه الخطوة "تُشكّل جزءاً لا يتجزأ من الحرب التي يشنها العدو الصهيوني وشركاؤه في الإدارة الأمريكية واللوبي الصهيوني على قضيتنا وثوابتنا الوطنية، وخطوة في سياق محاولات تنفيذ مخطط صفقة القرن المشروع الأمريكي الصهيوني الجديد لتصفية حقوقنا والقضاء على الوجود الفلسطيني".
ودعت الجبهة "الجهات الفلسطينية الرسمية إلى ضرورة التوجه للقضاء الدولي ومحاكمة شركتي "جوجل" و"أبل" لدفعهم إلى التراجع عن هذا التغول على حقوق أبناء شعبنا"، مطالبة "الجماهير الفلسطينية وأبناء أمتنا العربية وأحرار العالم بالقيام بحملة دولية ضد الشركتين، تهدد خلالها بمقاطعة الشركتين ووقف التعامل معهما واستبدالهما بمحركات بحث وشركات أخرى، بالإضافة إلى إمكانية تخفيض تقييم الشركتين عبر حملة إلكترونية موجّهة، كوسيلة ضغط أثبتت جدواها وفعاليتها".
ودعت الجبهة أيضًا "جماهير شعبنا في الوطن والشتات وأبناء أمتنا العربية وأحرار العالم إلى تداول ونشر خريطة فلسطين على أوسع نطاق الكتروني وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتخصيص أيام دراسية في المدارس والجامعات لنشر الوعي بجغرافيا وتاريخ فلسطين، رداً على محاولات شطب وتزوير الهوية الوطنية الفلسطينية".


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1