اللجان العمالية الشعبية الفلسطينية تزور مقر الدفاع المدني الفلسطيني في مخيم عين الحلوة

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
02-07-2020
زار وفد من اللجان العمالية الشعبية الفلسطينية، ضم مسؤولها في منطقة صيدا عبدالكريم الأحمد وعددًا من أعضاء قيادتها في منطقة صيدا، مقر الدفاع المدني الفلسطيني "فوج عين الحلوة"، وكان في استقبالهم قائد الفوج القائد تامر الخطيب، وعدد من متطوعي الفوج، وذلك في إطار التواصل الدائم والعمل المشترك، يوم الأربعاء 1/7/2020 .
خلال اللقاء بحث المجتمعون في ما يتعلق من مؤامرات تهدف في جوهرها إلى تصفية القضية الفلسطينية و آخرها قرار ضم الأغوار، الذي يجب مواجهته بإنهاء الانقسام، و تحقيق الوحدة الوطنية، والاتفاق على برنامج سياسي نضالي، وممارسة أشكال النضال كافة .
كما تم بحث الوضع الفلسطيني الإغاثي، والصحي، والاجتماعي العام، خاصة في المخيمات في هذه المرحلة التي يعاني فيها شعبنا الفلسطيني من ازدياد البطالة، و قلة فرص العمل، و ارتفاع الأسعار نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار، وتقليص تقديمات وكالة الأنروا في المجالات التربوية، والصحية، والاجتماعية كافة، كما بحثت معاناة شعبنا التي تفاقمت بفعل تداعيات الحراك في لبنان و جائحة الكورونا على مجمل الحياة اليومية للعمال الفلسطينيين، وذلك في ظل غياب المرجعيات السياسية عن تحمل مسؤولياتها المباشرة.
كما تطرق البحث حول جائحة كورونا، وخطر انتشاره في المخيمات، لا سيما وإن سبل عيش اللاجئين متدنية، واكتظاظ المنازل و التصاقها بعضها ببعض، و حالات الفقر الشديد.
و تم تثمين الجهود التي بذلت من قبل الجميع في عملية الرش و التعقيم في الأحياء و القواطع ، و التوعية الصحية برغم الإمكانات المتواضعة، كما أكد المجتمعون ضرورة التعاون المشترك بين اللجان العمالية و الدفاع المدني، وتكاتف الجميع لمواجهة تطور الفيروس.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1