الهدف تنعى المناضل والمفكر حسين أبو النمل

بوابة الهدف
22-05-2020
ينعى رئيس بوابة ومجلة الهدف د.وسام الفقعاوي إلى أبناء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية وأحرار العالم المناضل الفلسطيني، مدير التحرير السابق لمجلة الهدف الدكتور حسين أبو النمل الذي وافته المنية ظهر اليوم في بيروت بعد صراع طويل مع المرض.
فور وصول خبر وفاته، كتب د.الفقعاوي ناعيًا الفقيد :"كان نهرًا من الفكر والثقافة وسعة الإطلاع، باحثًا ومفكرًا عميقًا وكاتبًا موهوبًا؛ منتجًا في الاقتصاد والتنمية والفكر والسياسة والبحث الاجتماعي، ومناضلاً منذ نعومة أظفاره في حركة القوميين العرب ومن ثم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعضوًا في مكتبها السياسي.. الصلب والحاد في انتمائه الوطني والحزبي دون مجاملة، وبروح نقدية ما لك مهما اختلفت معها؛ إلا أن تنصت احترامًا، بل وتقديرًا عاليًا لها.. هكذا هو العاشق لوطنه وقضيته وللحقيقة وللنزاهة الفكرية والأخلاقية".
وأضاف "بقينا على تواصل بين الفينة والأخرى، وحتى آخر اتصال بيننا قبل أربعة أشهر، ورغم أن المرض كان ينهش في جسده النحيل، بقي متفائلاً وممتلكًا للأمل والثقة بأن القادم أفضل.. المهم يجب أن نعرف: من أين نبدأ".
وتابع قائلًا "حينما ازداد وضعه الصحي سوءًا، ولم يعد يتلقى الاتصالات، بقي قلبي معلقًا معه ومع زوجته دُرية -العربية المصرية الأصيلة- الأقرب إلى عقله وقلبه، ولم تكن إلا بجواره - روحين في جسد- في كل اللحظات".
وأرسل رئيس تحرير "الهدف" خالص التعازي لزوجة الفقيد دُرية حسن، وختم قائلًا "لفقيدنا الكبير حسين المحبة والوفاء والسلام، وعهدًا أن نبقى على طريق الكفاح والنضال الوطني والقومي والإنساني، حتى تحرير الأرض والإنسان".


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1